السبت، 9 فبراير 2019

.....بفضل تألق أبنائها ، تنغير تمثل المغرب في دولتين أسياويتين...

تنغير/  محمد بوسكري



التلميذة النجيبة "فاطمة العزاوي" من الثانوية التأهيلية صلاح الدين الأيوبي بتنغير تحصل على منحة من منظمة "راستيك باتوايز" الأمريكية التي تعنى بالعمل التطوعي والإجتماعي والتربوي، ومقرها مدينة كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية ، التلميذةُ المشار إليها عُرف عنها تألقها واهتمامها بالعلم والمعرفة فحظيت بفرصة متميزة لتمثيل المغرب عبر مؤتمرين عالميين بكل من التايلاند و الفيتنام شهر يوليوز القادم.


" العزاوي " تلميذةٌ متميزةٌ وطاقةٌ بشريةٌ مُجدةٌ وذات أخلاقِ عالية مستواها الدراسي أولى باكالويا تخصص علوم رياضية خيار فرنسية وهي تجيد اللغة الإنجليزية بارعة فيها إلى جانب الفرنسية والعربية.


يذكر أن هذه المنحة تعطى ل 25 تلميذا على الصعيد العالمي وهذه المسابقة يتبارى عليها 100 تلميذ عالميا، سيكونون على شكل مجموعات والمجموعة الفائزة ستحصل على تمويل لمشروعٍ من تفتقِ قريحة هؤلاء التلاميذ.


هذه المسابقة التي ستحتضنها دولة ستمتد أشواطها لأسبوع تُختتم أيامها بأمسيةٍ ثقافيةٍ عن كل بلد . لذلك لن تكون فاطمة سفيرة المغرب فقط وإنما سفيرة الثقافة التنغيرية بالأساس كيف لا وهي ستكون موشحة بلباس تنغيري دال.


 وفي الأخير لا يسعنا إلا أن نشكر عاليا ونقدير عائلة فاطمة ومؤطرها الاستاذ "عبيد بوسلام" وكل الأطر التربوية بالمؤسسة والمديرية الإقليمية .

    وحق لتنغير و  الجنوب الشرقي الافتخار بهذه الطاقة .. كما يحق للوطن الاحتفاء بهذا الحدث العالمي الديبلوماسي المتميز والفريد.